الالتزام والمسؤولية داخل حافلات ألزا البيضاء

  • السائق ھو المسؤول المباشر عن الحافلة خلال فترة الخدمة المقدمة.
  • يُسمح للسائق وعناصر المراقبة منع صعود الأشخاص الذين لا يحترمون قواعد وشروط استعمالھا، مع طلب مغادرتهم الحافلة إذا لزم الأمر
  • يمنع التحدث مع السائق أثناء السیاقة.

الصعود والنزول من الحافلة: 

  •  يتعین على جمیع الزبناء الصعود من الباب الأمامي فقط، والنزول من الباب الخلفي أو المركزي بعد التوقف الكلي للحافلة في المحطات. 
  • يمنع الصعود إلى الحافلة أو النزول منھا قبل التوقف الكلي في المحطات المخصصة لذلك.

واجب التنقل عبر الحافلات :

  •  يجب على جمیع الزبناء بمن فیھم القاصرون أن يتوفروا على تذكرة تنقل وفقا لمقتضیات التأمین.
  • استعمال الحافلات مجاني بالنسبة للأطفال دون سن الرابعة شرط أن يكون برفقتھم أشخاص بالغون.
  • يتوفر السائق على صرف الأوراق أو القطع المالیة التي لا تفوق قیمتھا خمس مرات ثمن التذكرة.
  • يتعین التحقق من تذكرة التنقل والتأكد من صحتها 
  • يجب الحفاظ على التذكرة والبطاقة طوال فترة الرحلة
  • يخضع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لنفس الشروط والقواعد التي يخضع لھا باقي الزبناء.
  • يمنع نقل الحیوانات، كما يمنع نقل الأمتعة التي يزيد وزنھا على 10 كجم أو تتخطى أبعادھا  35x70x 85 سم.

الولوج إلى الحافلة: الأشخاص ذوي الإحتیاجات الخاصة، عربات الأطفال، النساء الحوامل، كبار السن :

  • لدى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وعربات الأطفال والنساء الحوامل وكبار السن الأولوية في المقاعد المخصصة لھم.

تخريب وإتلاف الحافلات:

  • تتم متابعة أي شخص قام بتصرف كیفما كان نوعه أدى إلى تخريب أو إتلاف الحافلة أو تجھیزاتھا، كما يعرض نفسه للمتابعة القضائية حسب القوانین الجاري بھا العمل.

المخالفات التي يرتكبھا مستعملو الحافلة:

  • في حالة التحايل، سيكون على الراكب أداء واجب التنقل مع أداء غرامة مالية.
  • يمنع التسول داخل الحافلات.

الغرامات:

  • سيؤدي كُل شخص لا يتوفر على تذكرة رحلة مبلغ 35 درهما.
  • يمكن للأفراد المسؤولين عن تطبيق القانون داخل الحافلة طلب مساعدة رجال الأمن، مع إضافة غرامة أخرى في حالة رفض الراكب دفع الغرامة والتسبب في تأخير الحافلة.

الأغراض الضائعة والتي تم العثور عليها:

  • لا تتحمل شركة ألزا البیضاء أية مسؤولیة في حالة فقدان أو سرقة الأغراض.
  • يتم تسليم الأغراض التي تم العثور علیھا داخل الحافلات لأصحابها بعد إثبات ھويتهم وتوقیعھم.
  • تحتفظ الشركة بالحق في إتلاف أو طلب إتلاف أي غرض متخلى عنه والذي قد يبدو مشبوھا أو من شأنه تعريض حياة الركاب للخطر.

مصلحة الزبناء:

يمكن تقديم الاستفسارات والشكايات وكذا الاقتراحات من خلال:

  • مصلحة الزبناء على الرقم 55 20 55 0520 طوال أيام الأسبوع من 7 صباحا إلى 9 مساء.
  • البريد الإلكتروني client.alsaalbaida@alsa.ma أو على الموقع الإلكتروني www.casabus.ma

يمكنكم التوجه إلى وكالاتنا التجارية.

  • الوكالة التجارية المعاريف : شارع جورج ساند شارع بئر أنزاران حي فال فلوري ، الدار البيضاء
  • الوكالة التجارية الأمم المتحدة : ساحة الٱمم المتحدة ص ب 20300 الدار البيضاء
  • الوكالة التجارية البرنوصي : شارع الغداوي عباس سيدي البرنوصي ص ب 20600 الدار البيضاء
  • الوكالة التجارية الحي الحسني : درب وردة الحي الحسني ص ب 20230 الدار البيضاء
  • المواقیت وغیرھا من المعلومات قابلة للتغییر عند الحالات الطارئة أو عند تسجيل تغير في الوضع الصحي.

قم بتحميل سياسة استخدام الخدمة  هنا.