نظام استخدام الخدمات في الحافلات

السلطة والمسؤولیة في الحافلة :

  • إن سائق الحافلة ھو المسؤول المباشر عن الحافلة خلال فترة الخدمة المقدمة.
  • يحق للسائق وعناصر المراقبة منع الصعود إلى الحافلة وطلب مغادرتھا من طرف الأشخاص الذين لا يحترمون قواعد وشروط استعمالھا.
  • يمنع التحدث مع السائق أثناء السیاقة.

الصعود والنزول من الحافلة :

  •  يتعین على جمیع الزبناء الصعود من الباب الأمامي فقط و يتم النزول من الباب الخلفي أو المركزي بعد التوقف الكلي للحافلة في المحطات. 
  • يمنع الصعود إلى الحافلة أو النزول منھا قبل التوقف الكلي بشكل حصري في المحطات المخصصة لذلك.

واجب التنقل عبر الحافلات :

  •  يجب على جمیع الزبناء بمن فیھم القاصرون أن يتوفروا على تذكرة تنقل وفقا لمقتضیات التأمین.
  • استعمال الحافلات مجاني بالنسبة للأطفال دون سن الرابعة شرط أن يكون برفقتھم أشخاص بالغون.
  • لا يتوجب على السائق التوفر على الصرف للأوراق أو القطع المالیة التي تفوق قیمتھا خمس مرات ثمن تذكرة التنقل.
  • يتعین التحقق من تذكرة التنقل والتأكد من صحة التأشیر بالبطاقة المخولة لحق التنقل مع الحفاظ على. التذكرة و البطاقة طوال فترة الرحلة.
  • يخضع الأشخاص ذوي الإحتیاجات الخاصة لنفس الشروط والقواعد التي يخضع لھا باقي الزبناء.
  • يمنع نقل الحیوانات كما يمنع نقل الأمتعة التي يزيد وزنھا على 10 كجم أو تتخطى أبعادھا  35x70x 85 سم . 

الولوج إلى الحافلة :الأشخاص ذوي الإحتیاجات الخاصة، عربات الأطفال، النساء الحوامل، كبارالسن :

  • الأشخاص ذوي الإحتیاجات الخاصة وعربات الأطفال والنساء الحوامل وكبار السن لھم الأولوية في المقاعد المخصصة لھم.

تخريب وإتلاف الحافلة :

  • تتم متابعة أي شخص قام بتصرف كیفما كان نوعه أدى إلى تخريب أو إتلاف الحافلة أو تجھیزاتھا كما قد يعرض نفسه للمتابعة الجنائیة حسب القوانین الجاري بھا العمل.

المخالفات التي يرتكبھا مستعملو الحافلة :

  • سيتم مصادرة واجب التنقل عبر الحافلات و كذا متابعة صاحبه في حالة التحايل في إستخدامه. 
  • يمنع ممارسة التسول داخل الحافلات.

غرامات :

  • سيتم تغريم بمبلغ 35 درهم الأشخاص الذين يسافرون بدون توفرھم على واجب التنقل على صلاحية .
  •  يمكن لمن يخول له  طلب المساعدة من طرف الشرطة المحلیة كما يمكن أن تطالب الشركة بغرامات و تعويضات إضافیة بالنظر إلى مدة توقف الحافلة وتأثر الخدمة إذا تم رفض دفع الغرامة.

فقدان الأغراض والأغراض التي يتم العثور علیھا :

  • لا تتحمل شركة ألزا البیضاء أية مسؤولیة في حالة فقدان أو سرقة الأغراض.
  • يتم تسليم الأغراض التي تم العثور علیھا داخل الحافلات لأصحابها بعد إثبات ھويتهم و توقیعھم .
  • تحتفظ الشركة بالحق في تدمیر أو طلب تدمیر أي أغراض متخلى عنھا والتي قد تبدوا مشبوھة أو قد تعرض سلامة الركاب للخطر.

مصلحة الزبناء :

يمكن تقديم الاستفسارات و الشكايات و كذا الاقتراحات من خلال

  • الھاتف 55 20 55 0520 طوال الأسبوع ،من 7 صباحا إلى 9 مساءا.
  • البريد الإلكتروني client.alsaalbaida@alsa.ma أو على الموقع الإلكتروني www.casabus.ma
  • يمكنكم التوجه إلى وكالاتنا التجارية.
  • المواقیت و غیرھا من المعلومات ھي قابلة للتغییر عند الحالات الطارئة أو عند تغییر في الوضع الصحي.

إشعار الخصوصية

التعريف والنشر

تم تطوير وإنتاج تطبيق Casabus للهاتف المحمول من قبل: Alsa ، مشغل الحافلات على أراضي مؤسسة التعاون بين البلديات “البيضاء”.

ملكية فكرية

جميع العناصر التي تظهر على تطبيق الهاتف المحمول CasaBus محمية بموجب التشريع المغربي الخاص بقانون حقوق النشر والعلامات التجارية.

جميع عناصر التطبيق والعلامات التجارية والشعارات والتصميمات والرسومات والمواثيق الرسومية والأيقونات والنصوص والتطبيقات والنصوص والوظائف ، بالإضافة إلى اختيارها أو المجموعة التي تظهر على تطبيق الهاتف المحمول ، هي ملكية حصرية لشركة Alsa . لا يستلزم الوصول إلى التطبيق أي نقل للحقوق المذكورة أعلاه.

تُمنح حقوق استخدام التطبيق فقط في شكل رقمي لغرض عرض الصفحات التي تمت استشارتهم ، على أساس شخصي وغير قابل للتحويل وغير حصري. يحظر على المستخدم نسخ أو إعادة إنتاج أو تعديل أو توزيع أو عرض أو بيع ، بأي عملية أو شكل مهما كان ، كليًا أو جزئيًا ، أي عنصر من التطبيق أو متعلق به ، ولأي غرض آخر ، بما في ذلك الأغراض التجارية ، دون إذن كتابي مسبق من Alsa .

في حالة الاستخدام غير القانوني أو غير المصرح به للتطبيق ، تحتفظ Alsa بالحق في اتخاذ أي إجراء أو إجراء مناسب تراه ضروريًا.

معلومات شخصية

تتعهد Alsa بحماية البيانات الشخصية للمستخدمين وفقًا للوائح المعمول بها وخاصة القانون رقم 09-08 المتعلق بحماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية.

 وفقًا للقانون المذكور ، يحق لك الوصول إلى بياناتك الشخصية وتصحيحها والاعتراض على معالجتها باستخدام عنوان البريد الإلكتروني: client.alsaalbaida@alsa.ma

تهدف البيانات التي تم جمعها على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا إلى:

  • البريد الإلكتروني: يُستخدم هذا كجزء من طلب الشكوى الخاص بك للسماح لوكيل Alsa بالرد عليك ؛ أو عند التقدم للحصول على بطاقة طالب Alsa . إذا قررت أيضًا استخدام خدمة “تسجيل جديد” ، فسيتم استخدام عنوان بريدك الإلكتروني لإثراء قاعدة بيانات مستخدمي Alsa من أجل تزويدهم بمعلومات مفيدة حول خدماتنا.
  • موقع GPS: يتم استخدامه ، كجزء من خدمة “خط سير الرحلة” ، لاكتشاف موقعك الجغرافي الحالي ، وتوفير المسار الأمثل بين موقعك والوجهة التي حددتها.
  • الكاميرا: تُستخدم كجزء من وظيفة المطالبة. وبالتالي ، تتيح الكاميرا التقاط صورة توضح الشكوى
  • الهاتف: يستخدم هذا كجزء من طلب مطالبتك للسماح لوكيل Alsa بالرد على طلبك. إذا قررت أيضًا التقدم بطلب للحصول على بطاقة طالب ، فسيكون هاتفك جزءًا من ملف التطبيق.

أمن البيانات

وفقًا للمادة 23 وما يليها من القانون رقم 09-08 (الصادر بموجب الظهير الشريف رقم 1-09-15 الصادر في 22 صفر 1430) ، تنفذ Alsa جميع التدابير الفنية والتنظيمية اللازمة لضمان أمن وسرية البيانات الشخصية التي يتم جمعها و معالجة ، وعلى وجه الخصوص لمنع تشويهها أو إتلافها أو نقلها إلى أطراف ثالثة غير مصرح لها ، من خلال ضمان مستوى أمان مناسب للمخاطر المرتبطة بمعالجة وطبيعة البيانات المطلوب حمايتها.

موافقة

باستخدام تطبيق CasaBus ، فإنك توافق على احترام الشروط التالية:

  • أنت تفوض Alsa لاستخدام بياناتك الشخصية لمعالجة طلباتك
  • لا تضمن Alsa أن المعلومات المتاحة لك كاملة أو شاملة. قد تحتوي هذه المعلومات على معلومات غير دقيقة أو أخطاء أو سهو ندعوك للإبلاغ عنه لمساعدتنا في تحسين خدماتنا.

قم بتحميل سياسة استخدام الخدمة  هنا.