يُسمح للسائق وعناصر المراقبة منع صعود الأشخاص الذين لا يحترمون قواعد وشروط استعمالھا، مع طلب مغادرتهم الحافلة إذا لزم الأمر
يمنع التحدث مع السائق أثناء السیاقة.
يتعین على جمیع الزبناء الصعود من الباب الأمامي فقط، والنزول من الباب الخلفي أو المركزي بعد التوقف الكلي للحافلة في المحطات.
يمنع الصعود إلى الحافلة أو النزول منھا قبل التوقف الكلي في المحطات المخصصة لذلك.
يجب على جمیع الزبناء بمن فیھم القاصرون أن يتوفروا على تذكرة تنقل وفقا لمقتضیات التأمین.
استعمال الحافلات مجاني بالنسبة للأطفال دون سن الرابعة شرط أن يكون برفقتھم أشخاص بالغون.
يتوفر السائق على صرف الأوراق أو القطع المالیة التي لا تفوق قیمتھا خمس مرات ثمن التذكرة.
يتعین التحقق من تذكرة التنقل والتأكد من صحتها
يجب الحفاظ على التذكرة والبطاقة طوال فترة الرحلة
يخضع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لنفس الشروط والقواعد التي يخضع لھا باقي الزبناء.
لدى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وعربات الأطفال والنساء الحوامل وكبار السن الأولوية في المقاعد المخصصة لھم.
يمنع نقل الحیوانات، كما يمنع نقل الأمتعة التي يزيد وزنھا على 10 كلغ أو تتخطى أبعادھا 35x70x85 سم
تتم متابعة أي شخص قام بتصرف كیفما كان نوعه أدى إلى تخريب أو إتلاف الحافلة أو تجھیزاتھا، كما يعرض نفسه للمتابعة القضائية حسب القوانین الجاري بھا العمل.
في حالة التحايل، سيكون على الراكب أداء واجب التنقل مع أداء غرامة مالية
يمنع التسول داخل الحافلات
سيؤدي كُل شخص لا يتوفر على تذكرة رحلة مبلغ 50 درهما.
يمكن للأفراد المسؤولين عن تطبيق القانون داخل الحافلة طلب مساعدة رجال الأمن، مع إضافة غرامة أخرى في حالة رفض الراكب دفع الغرامة والتسبب في تأخير الحافلة.
لا تتحمل شركة ألزا البیضاء أية مسؤولیة في حالة فقدان أو سرقة الأغراض.
يتم تسليم الأغراض التي تم العثور علیھا داخل الحافلات لأصحابها بعد إثبات ھويتهم وتوقیعھم.
تحتفظ الشركة بالحق في إتلاف أو طلب إتلاف أي غرض متخلى عنه والذي قد يبدو مشبوھا أو من شأنه تعريض حياة الركاب للخطر.
يمكن تقديم الاستفسارات والشكايات وكذا الاقتراحات من خلال:
مصلحة الزبناء على الرقم 55 20 55 0520 طوال أيام الأسبوع من 7 صباحا إلى 9 مساء.
البريد الإلكتروني client.alsaalbaida@alsa.ma أو على الموقع الإلكتروني www.casabus.ma
يمكنكم التوجه إلى وكالاتنا التجارية:
المواقیت وغیرھا من المعلومات قابلة للتغییر عند الحالات الطارئة أو عند تسجيل تغير في الوضع الصحي.
قم بتحميل سياسة استخدام الخدمة هنا.